25 قصة من اليمن

الاثنين 2017/05/01
لوحة: شادي أبوسعدة

خمس وعشرون قصة من اليمن لأجيال من المبدعين، كاتبات وكتاب آمنوا بالكتابة وطناً للحرية، وبالإبداع فضاء لحرية الخيال، وبالكلمة سلاحاً في وجه الاستبداد ووسيلة لمواجهة التخلف، وشعلة لإنارة طريق الحق والجمال والحرية.

خمس وعشرون قصة، كل قصة مغامرة في البحث عن الذات، وبرهة لاكتشاف العالم، وموضوع خاص ينبش أحوال الإنسان والمجتمع ويفجر بلغة الإبداع سؤال العلاقة بين الفرد وعالمه، وبين الناس والحاكم، في بلد انفجرت فيه التناقضات على نحو دموي، لكن شعبه لم يبرح يكافح لأجل نيل حريته، والحلم بمستقبل مختلف للأجيال الجديدة التي طحنتها الحرب وجعلت منها وقوداً لها، منذ مظاهرات الشباب المطالبة بالحرية والتغيير، وحتى استيلاء طائفة من اليمنيين على المجتمع كله، ومن ثم ظهور هذه الفئة كوكيل لعدو خارجي يأتمر بأمره ويقاتل المجتمع كله تحت راية مخاتلة.

مع هذه القصص نتعرف على الخيال الأدبي اليمني الحديث، ونشق طريقنا في مغامرة استكشاف ممتعة صحبة المغامرة القصصية اليمنية في زمان عاصف.

قلم التحرير

الملف:

كلمات

بالضبط

هجرن

زهايمر

أوهام العظام المقبورة

رأس خارج القانون

قيام الليل

تفاصيل

حارس ترابي

البيدق الأخير

فرانكو يلقى مصرعه

ربما لا يقصدني

قصص قصيرة جداً

طريقة جدتي

المشاغبات

قصتان

زنازين إضافية للشباب

شنهوص

نظرة تصل من مكان بعيد

اللعبة

عطسة الدبّاب

النملة الخارقة

ليلة بكت فيها الأطلال

وقت مستقطع

جدران ذاكرة

مقالات ذات صلة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.